10 مميزات لإستخدام ووردبريس في إدارة موقعك

يمنح الووردبريس للمستخدمين أصحاب المواقع والمدونات كامل التحكم في مواقعهم، والعديد من المميزات التي تجعل أكثر من ثلث المواقع العالمية تدار بواسطة الووردبريس، هذه الخصائص هي:

1 – ووردبريس سهل الاستخدام

يوفر الووردبريس لوحة تحكم سهلة الاستخدام للغاية وله واجهة واضحة، حيث تسهل على المستخدم إضافة المحتويات للموقع بشتى أنواعها من مقالات صور فيديوهات، مع إمكانيات هائلة وخيارات كثيرة للتعديل في المظهر الخارجي كما تريد.

 

2 – إدارة موقع الويب الخاص بك من أي جهاز كمبيوتر

ووردبريس يعتمد على المتصفح. يمكنك تسجيل الدخول من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت وإدارة موقعك.

 

3 – لن تحتاج إلى لغة البرمجة لتتعامل مع الوردبريس

الووردبريس نظام قائم بذاته ولن تحتاج إلى ان تكون خبير في لغات البرمجة لإنشاء صفحة جديدة او تغيير مكانها أو كتابة منشور جديد للموقع وتنسيق النصوص.

 

4 – الكود البرمجي للوردبريس صديق لمحركات البحث.

الكود البرمجي الذي بني عليهWordPress   نظيف وصديق لمحركات البحث، مما يسهل على محركات البحث قراءة محتوى الموقع وفهرسته، ويوفر الووردبريس إضافةً لكل صفحة أو صورة وصف يحتوي على الكلمات المفتاحية التي تساعد محركات البحث في التعرف اكثر على ما يتحدث عنه الموقع ويقدمه للزوار الذين يبحثون عن نفس المحتوى او الشبيه المتواجد على الموقع.

 

5-سيطرة على موقعك بالكامل

عكس المواقع التي تتم بعمل على برمجة خاصة مع الووردبريس لن تكون في حاجة إلى اللجوء إلى خبرات المصمم للتعديلات البسيطة على الموقع، يكفي البحث في اليوتوب لتجد ان هناك العديد من المقاطع التي تشرح ما تريد الوصول إليه.

 

6-مع الووردبريس انت تمتلك موقع حصري 100 ٪

يعمل WordPress على منح المستخدمين إمكانيات تخصيص المظهر الخارجي بالشكل التي يريدونه ولكل صاحب موقع فكرته ونظرته، والووردبريس يسمح بتحويل الفكرة إلى واقع.

 

7-مدونة مدمجة وجاهزة للانطلاق

نظرًا لأن WordPress تم إنشاؤه في الأصل كنظام أساسي للمدونات، فإن قدرات المدونات مدمجة وسهلة الاندماج ، إذا رغبت في ذلك. يعد إعداد اشتراكات RSS / البريد الإلكتروني لمدونتك ، وإمكانية التعليق ، وإضافة أحدث منشورات المدونة تلقائيًا إلى صفحات أخرى من الموقع (صفحتك الرئيسية ، على سبيل المثال) أمرًا بسيطًا جدًا في الإعداد ، ويساعد على توسيع شركتك الوصول إلى موقعك وجعله أكثر ديناميكية وتفاعلية.

 

8- الإضافات من اهم مميزات الووردبريس

الإضافات plugins هي وظائف تضيفها إلى لوحة التحكم نساعد اكثر في توفير وظائف جديدة للموقع كإضافة  YoastSEO التي تساعد في كتابة مقالات صديقة لمحركات البحث، إضافات أخرى مهمة مثل Twitter Feed، و Facebook Fan Box، معرض فيديو البوم صور كل هذا له plugins  تتم إضافتها بنقرة واحدة على منصة  WordPress ومعظمها مجاني أو بأسعار معقولة جدًا.

 

9- الووردبريس يسمح بالتطوير المستمر للموقع

مع مرور الوقت يزداد المحتوى على الموقع أداة الووردبريس تساير هذا التطور وتستطيع احتوائه بكل سهولة، دون التأثير على الموقع من ناحية الشكل.

 

10-  ووردبريس يتيح إمكانية إدارة موظفين بالموقع

عكس بلوجر حيث لا توجد العديد من الخيارات للتوظيف أشخاص في المدونة، انت كمسؤول على موقع يشتعل على  WordPress ، يمكنك إضافة  عدة مستخدمين للموقع وتعيين كل مستخدم بأمكانيات وصول محددة هناك المحرر والمساهم والمشارك والمسؤول.

 

نهاية المقال:

عديدة هي خصائص  الووردبريس التي تساعد في الحصول على موقع ويب مميز، دون الحاجة إلى ان تعرف شيئا عن برمجة وتصميم المواقع، تطرقنا إلى أهمها في هذا المقال الذي تمحور حول المميزات التي تجعل من الووردبريس أفضل منصة مواقع الويب سواء للشركات الكبري او للمدونين والربح منها.

EbdaTeam

نحاول في ابدأ مع ووردبريس مساعدة المبتدئين في مجال الربح من الأنترنت بأنشاء مواقع ناجحة من خلال منصة ووردبريس لما بها من أمكانيات هائلة يستطيع اي شخص مهما كانت خبرته ان يدير موقع ناجح و تحقيق هدفة من خلال هذه المنصة الرائعة WordPress.

You may also like...

1 Response

  1. يقول احمد طه:

    فعلاً اخي الووربريس افضل بكثير من بلوجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *